طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2009-05-05

عدد الزوار 2018

خُطُوَات عَمَلِيَّة لإسْتِجْلاب النَّصْر لِهَذِه الأُمَّة بداية ها نحن نعود والعود بإذن الله أحمد بعد أن ودعنا شهرنا شهر الخير والبركة والرحمة شهر سكب العبرات شعر العتق من النار أعاده الله علينا وعليكم أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية ترفل بثوب النصر والتمكين والله نسأل أن نكون فيه من المقبولين والفائزين وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وعيدكم مبارك وعساكم من عواده أخوكم : أبو الأشبال   هذه إحدى المقالات الرائعة التى أرجو من الجميع قراءتها و تطبيق ما فيها. اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين.كيف يسترجع المسلمون عزتهم ؟ كان


أبو الأشبال

خُطُوَات عَمَلِيَّة لإسْتِجْلاب النَّصْر لِهَذِه الأُمَّة
بداية ها نحن نعود والعود بإذن الله أحمد بعد أن ودعنا شهرنا شهر الخير والبركة والرحمة شهر سكب العبرات شعر العتق من النار أعاده الله علينا وعليكم أعواما عديدة وأزمنة مديدة والأمة الإسلامية ترفل بثوب النصر والتمكين
والله نسأل أن نكون فيه من المقبولين والفائزين
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
وعيدكم مبارك
وعساكم من عواده
أخوكم : أبو الأشبال
 
هذه إحدى المقالات الرائعة التى أرجو من الجميع قراءتها و تطبيق ما فيها. اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين.كيف يسترجع المسلمون عزتهم ؟
كان أجدادنا المسلمون إذا وقعت عليهم هزيمة من قبل الأعداء .. كانوا يفتشون في أنفسهم ويبحثون عن سبب هذه الهزيمة التي حلت عليهم ، فإذا وجدوا في أنفسهم مخالفة لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شأن من شئونهم سارعوا بتغييرها والتحول عنها إلى متابعة السنة وتربية الأمة. ومع أنهم كانوا أقل من أعدائهم عدداً وعدة إلا أنهم بعد تنفيذ هذه الخطوة كان الله ينصرهم سبحانه وتعالى تحقيقا لما ذكره في كتابه : (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم).
وهذه خطوات عملية من أجل استجلاب النصر للأمة المسلمة إن شاء الله:
 
1- حاول جاهدا الآن وفورا الإقلاع عن المعاصي التي ترتكبها وتداوم عليها ، واسأل الله عز وجل أن يعينك على الإقلاع عنها. (وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة).
2-  حافظ على الصلاة جماعة في المسجد خمس مرات في اليوم، وخاصة صلاة الفجر. (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا).
3-  حاول أن تتصدق على الفقراء والمساكين ولو بشيء بسيط جدا من مالك .. فإن :  صدقة السر تطفئ غضب الرب.
4-  احرصي على الاحتشام والحجاب الكامل من الآن . ولا تقولي سوف أفعل ذلك غدا.
5-  احرص على تربية أولادك تربية إيمانية حقة ليكونوا مثل أولاد الصحابة ويكونوا جيلا أفضل من جيلنا.
6-  أكثر من صلاة النافلة كل يوم.
7-  اؤمر أصحابك وأهلك بالمعروف بطريقة حسنة جميلة وذكرهم أن الأمة في حاجة إليهم وذكرهم بأن تكون أنت ويكونوا هم مثل صحابة النبي صلى الله عليه وسلم اتباعا وعملا.
8-  افعل ما أمرك الله به من إعداد نفسك وولدك نفسيا وبدنيا وعلميا (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة).
9-  احرص على الإخلاص في عملك .. سواء كان دراسة أو صناعة أو زراعة وتعلم فقه أي شيء تعمله ، فليتعلم الزارع فقه الزراعة وليتعلم التاجر فقه التجارة وليتعلم الطالب فقه طلب العلم.
10-  ذكر إمام مسجدك أن يجمع الناس في المسجد كل يوم بعد صلاة المغرب ويقرأ عليهم درسا من كتاب الله أو من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويمكنه أن يسترشد في ذلك بكتاب " المسجد وبيت المسلم " للشيخ أبي بكر الجزائري.
11-  ساعد في نشر الخير بأي وسيلة مباحة تستطيعها.
 
12-  أكثر من الدعاء أن يثبتك الله على هذا الطريق وتضرع إلى الله عز وجل.
13-  ثق في نصرة الله عز وجل لعباده المؤمنين الصادقين.
14-  لا تيأس ولا تقنط من طول الطريق ومشقته فإن الفساد قد عم الأمة منذ سنين طويلة ويحتاج تغييره لوقت.
 
 وفي النهاية .. إذا وجدت أن المسلمين يجتمعون للصلاة مع كل أذان في المسجد كما يجتمعون لصلاة الجمعة وأنه قد فشا فيهم العلم وساد الدين .. فاعلم أن النصر قاب قوسين أو أدنى إن شاء اللهوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



الشورى