طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2009-05-05

عدد الزوار 1146

  إرتــــــــــقِ .. بنفســك ..     إن طموح الإنسان في تغيير ذاته نحو الأفضل مع وجود العزيمه وقوة الإرادة دليل على رغبته في الرقــي بشخصيتــه ، في حين أن كل إنسان في هذه الحياة لابــد وأن تكــون لديــه قدرات ومواهــب _ على إختلاف درجاتهــا _ ومن هنا عليه أن يساهم بها في تحقيق رقيه على الصعيد الفردي أو الإجتماعــي ، فلننطلـــق بذواتــنا نحــو حـــيـــاة أجــمــل .. ومجتمـــع أرقــى وأفضــل ..    1- علم الأخرين كيف أنك شخص لاتحتاج إلى مزيداً من المتابعة والرقابـــه في أمورك الشخصيــة ( فأنت مسؤول عن تصرفاتك ) ، في حين ذلك قدم لنف


لــهـــيــــــــب

 
إرتــــــــــقِ .. بنفســك ..  
 
إن طموح الإنسان في تغيير ذاته نحو الأفضل مع وجود العزيمه وقوة الإرادة دليل على رغبته في الرقــي بشخصيتــه ، في حين أن كل إنسان في هذه الحياة لابــد وأن تكــون لديــه قدرات ومواهــب _ على إختلاف درجاتهــا _ ومن هنا عليه أن يساهم بها في تحقيق رقيه على الصعيد الفردي أو الإجتماعــي ، فلننطلـــق بذواتــنا نحــو حـــيـــاة أجــمــل .. ومجتمـــع أرقــى وأفضــل .. 
 
1- علم الأخرين كيف أنك شخص لاتحتاج إلى مزيداً من المتابعة والرقابـــه في أمورك الشخصيــة ( فأنت مسؤول عن تصرفاتك ) ، في حين ذلك قدم لنفسك باقـــة من التشجيع وهنئ نفسك على نجاحاتـــك .
 
2- طيبتك وحنيتك مع الآخريــن لا يعني تهميشك لحقوقك ، في حين أن الآخرين مازالوا يمارسوا خططهم في رقيهم الشخصــــي .
 
3- من غيـــر الــلائق أن تكون متحيزاً ـ دائما ـ لأفكارك ضد أفكار الآخرين وممارساتهــم ، ( خصوصاً إن كانت أفكارك ليست بالصائبــه ) .
 
4- أخطاءك مع الآخرين لا يعني _ بالضرورة _ أن يتجاهلوك ، صحح أخطاءك .. وعلمهــم كيف يقدروك .
 
5- إعطِ نفسك مزيداً من الثناء والإطراء .. ( كن المشجع الأول لنفسك ) .
 
6- من لا يقبلك أنت كما أنت بعيوبك ومميزاتك .. هذا يعني أنه شخص _ في الحقيقه _ لا يستحق مصاحبتك .
 
7- إن كان الحق مع الآخرين في حين أنهم ضدك .. فهذا لا يعني أن يسخـــروا بك .
 
8- إن لم تقم بمزاولة ( التغابي والتغافل ) عن أخطاء الآخرين .. سوف يتسلل الألم والقلق إلى قلبـــك .. فــــلا تلم الآخـــريـــن .
 
9- إصنع لنفسك لوحـــة فنيه .. أبدع فيها .. ضع فيها كل ما تريد .. ( كـــن ذا ثقــه ) ولا تنسى أن تفتخـــر بها .
 
10- أنت الشخص الوحيـــد في العالم الذي تملك فيه ( مواهبك ، قدراتك ، مبادئك ) بلا منازع .. أنت _ في الحقيقــه _ تحمل الرقم واحــ 1 ـــد .
 
11- تعلم المزيد من العلوم بشتى مجالاتها .. لا لتنال شهادة تقديريـــه أوثناءً من الآخرين .. تعلم لتفيد نفسك أولاً ثم الآخــــرين .. ( ضـــع لنفسك بصمـــة في مجتمعـــك ) .
 
12- ارســـم لوحــــة .. شاغـــب فيها .. تجاوز حدودك فيـــها ....... حينها لـــن تحصل على نتيجـــه مرضيـــه .
 
13- إذا كنت شخصــاً راقــيـــاً .. بمبادئك .. وأخلاقك .. وأفكارك .. وتصرفاتـــك .. فأنت تستحق التهنـــئـــه .. ( أنـــت جديـــر إلى أن يطمـــح إليـــه الآخــــرون ) .

 
 



.. كـتـابـاتـي ..