طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2009-05-05

عدد الزوار 1288

    الرقابـة ..هيئـات من مجموعـات ..تـدرس وتُمحّـص نِتـاج الفكـر بأنواعـه قبل أن يصـل إلى المُتلقّـي .. ...لها كامـل الصلاحيّـة بالحـذف و التعديل .. حسـب ما يتماشـى مع تقاليـد البيئـة المُتلقيةتحتـاج الوقـت لتُخلِـصَ في النتائـج .. والمـادة لتبقى في خـط الاستمراريـة ..مسؤوليتها كبيـرة في منع اختـلاط الحابـل بالنابـل .. لكــن ..هـل ستُقـأم هيئـات رقابيـة مجنّـدة على مدخـل كـلّ لسـان ؟!أم أنّ ما يُقـالُ يُقـال .. وبارك الله بنعمة النسيـان ؟!!تنساب الكلمـات من ألسنتنـا ..فإما أن تنسكب ماءً زُلالا في قلـوب الأخريـن ..أو .. تقـرع طرقـاً في آذانهـم .. أو .


يمامة الوادي

 
 
الرقابـة ..هيئـات من مجموعـات ..تـدرس وتُمحّـص نِتـاج الفكـر بأنواعـه قبل أن يصـل إلى المُتلقّـي .. ...لها كامـل الصلاحيّـة بالحـذف و التعديل .. حسـب ما يتماشـى مع تقاليـد البيئـة المُتلقيةتحتـاج الوقـت لتُخلِـصَ في النتائـج .. والمـادة لتبقى في خـط الاستمراريـة ..مسؤوليتها كبيـرة في منع اختـلاط الحابـل بالنابـل .. لكــن ..هـل ستُقـأم هيئـات رقابيـة مجنّـدة على مدخـل كـلّ لسـان ؟!أم أنّ ما يُقـالُ يُقـال .. وبارك الله بنعمة النسيـان ؟!!تنساب الكلمـات من ألسنتنـا ..فإما أن تنسكب ماءً زُلالا في قلـوب الأخريـن ..أو .. تقـرع طرقـاً في آذانهـم .. أو .. تفتـح شروخـا في مشاعرهـم .. أللرقابـة - هنا - دورٌ في وقـوع المحـذور ؟!بلى والله .. لها كل الـدور ..لقد أودع الله تعالى في دواخلنـا رقابـة ذاتيـة .." مَايلفِظ ُمِنْ قَولٍ إلا لدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد "18 سورة قلنعـرض كلماتنا على ميـزان النفـس النقيّـة .. ولنطـرح أسئلـة عليهـا قبـل أن نصيـر أسـرى لأقوالنـا:* كيـف سيتلقّاهـا الآخـرون ؟* مـاذا لـو كنـت مكانـهم ؟في أيّ صحيفـة ستُسجّـل ؟ لنا أم علينـا ؟حّـرك في نفسـك مقـصّ الرقيـب ..القضيـة سهلـة مع بعض الامتنـاع .. لكـن أثـرها عجيـب .. وتذكّـر أن التعديـل والتراجـع لن يُجـدي بعد وقـوع الفـأس في الـرأس ..
ولن تجـد مفتاحـي ( Ctrl + Z ) على قيـد التفعيـل ..ولا تنسَ .. ماذا ينتـظرُ حصائـد الألسـن ..كُـن حكيـمـًا مُنصَفـًا في استخـدام مقصّـك الداخلـي ..جـرّب .. وابحث عن مقصّك الضائـع .. حتى إن كانـت نتيجـة القـصّ .. الصمـت .. فهـذا أبلـغ .دمتـم في رعايـة الله وحفظـه.



هوازن