طريق التوبة

نسخة الطباعة

أضيف في 2009-05-05

عدد الزوار 1672

    • أعذب كلمة ترفع عنك العذاب ، حين تردد من أغوار قلبك : لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ! في الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه:"جددوا إيمانكم!" قيل: يا رسول الله! وكيف نجدد إيماننا؟ قال: "أكثروا من قول لا إله إلا الله".**• حسبي من المتعة أن أصغي إلى تسبيح الكائنات لله رب العالمين ..! لا أحسب أن هناك متعة على الإطلاق تعادل أو تقارب هذه المتعة التي تهز جوانحي في تلك اللحظة ، لاسيما في هدأة ليل والناس نيام ، ولم يتبق سوى النجوم في مداراتها تعيد زجل تسبيح المسبحين ..!..**• أي والله ! إن أجمل نغم يشنف أذن القلب هو :تسبيح الكائنات لله


يمامة الوادي

 
 

• أعذب كلمة ترفع عنك العذاب ، حين تردد من أغوار قلبك : لا إله إلا الله ، محمد رسول الله !

في الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه:"جددوا إيمانكم!" قيل: يا رسول الله! وكيف نجدد إيماننا؟ قال: "أكثروا من قول لا إله إلا الله".**• حسبي من المتعة أن أصغي إلى تسبيح الكائنات لله رب العالمين ..! لا أحسب أن هناك متعة على الإطلاق تعادل أو تقارب هذه المتعة التي تهز جوانحي في تلك اللحظة ، لاسيما في هدأة ليل والناس نيام ، ولم يتبق سوى النجوم في مداراتها تعيد زجل تسبيح المسبحين ..!..**• أي والله ! إن أجمل نغم يشنف أذن القلب هو :تسبيح الكائنات لله جل في علاه !لاسيما وأنا استحضر قول الحق سبحانه وتعالى :

( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ .. )

ولله در القائل :وفي كل شيءٍ له آية ** تدل على أنه واحدُ

ولكن العجب الذي لا ينقضي منه العجب :أن تجد جمهرة غفيرة من بني آدم لا تدور ألسنتهم بالتسبيح والاستغفار والثناء لله رب العالمين ..بل هي تدور في غالب أوقاتهم بما يصرفهم عن باب الله سبحانه !!مع أن كل شيء حولهم يذكرهم بالله ، ويربطهم به ، ويزيد محبتهم له فسبحان الله .. ما أحلم ربنا ! نعم الرب ربنا سبحانه !



أبو عبد الرحمن