طريق التوبة
قصص التائبين

قصص تائبين مؤثرة كتبها اصحابها بانفسهم وكانت سبب بعد الله بتوبة الكثير من زوار الموقع الى كل من اراد نشر قصته لتكون عبرة وعظة الى غيره ولكسب الآجر.. عبر ايقونة شارك معنا

توبة شاب بعد إصابته بمرض الإيدز
البحرين | 2009-05-05 | (4728) زائر

  بسم الله الرحمان الرحيم   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     أنا شاب بحرينيّ ، اكتشفت عن طريق المصادفة أنّني أحمل فيروس مرض الإيدز .. فكان ذلك سبباً في إعادتي إلى رشدي ، أمّا كيف حصل ذلك فإليكم القصّة :    بعد أن أنهيت دراستي الثانوية ، عملت موظّفاً في إحدى الشركات التجارية ، وقد فصلت من العمل لكثرة تغيبي ، عملت بعدها أعمالاً مختلفة من بناء وتجارة وغيرها ، حتّى استطعت أن أكوّن نفسي وأجمع مبلغاً من المال ، كنت أساعد والدي أحياناً وهو في الحقيقة غير محتاج إلى مساعدتي .     وفي أحد الأيّام عرض عليّ أحد الشباب فكرة السفر إلى إحدى [ المزيد ]

غفر الله لنا ولوالدينا
صاحبتا القصة | 2009-05-05 | (1829) زائر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قصتي تبدأ من الصغر فوالدي رباني على أني مثل الولد لازم ندرس لكي نعمل حتى يكون لدي استقلال مادي،ومنذ صغري تربيت في بيت يسوده المشاكل بين أبي وأمي ودائما يكون السبب هو عائلة أبي وعدم احترامه لشخصية أمه وأنها لا تساوي شيئا أمام أبيه وإخواته فهو يطبق المثل القائل "اسمع لكلام المرأة ولا تعمل بما تقوله لك" ودائم الجفاء معها بالكلام القاسي لذلك ربت فينا عدم ثقة في  الزواج من بعد كل هذا(أين تعليمنا حفظ القرآن، أين حضور اللقاءات الدينية... ) تأثرت شخصيتي كثيرا لم أعد أعرف كيف أحدد القرارات المناسبة في الوقت المناسب مرت ال [ المزيد ]

شروق لاغروب بعده
اختكم اسماء العراق | 2009-05-05 | (1970) زائر

كيف يشعر المرء بضوء الفجر أثناء ساعات الليل الحالك ؟ وكيف يغرف الإنسان من عذب المياه بعد إنهاك طال من عطش الهجير ؟ ذاك مساء لم أشهده من قبل رغم خبرتي الطويلة مع المرضى . إذ أقبل علينا شابيبدو أنه في عقده الثاني من العمر ، ذو عينين عميقتين ونظرات حادة وجادة . قداستعار وجهه لون أوراق الخريف المتساقطة ، فهو خائر القوى ، واهن الصوت . كانمتكئا على أحدهم . دفع إلينا هويته فقرأت البيانات التالية : الاسم : رينو أوستيان العمر : خمسة وعشرون عامًا .المهنة : مهندس مدني . الجنسية : هندي كل البيانات طبيعيه ,لكن عينيَّ تسمَّرتا أمام ديانته البوذية . كان واضحاتماما لصاح [ المزيد ]

حادثة حدثت معي
احلام | 2009-05-05 | (7267) زائر

خلال هذه الايام كنت اقوم ببعض البحوث في الانترنيت و فجاة خطر في بالي ان ادخل في الشات رغم اني لست متعودة على ذلك و لا احب ذلك ومن بين الذين كانوا في نفس الوقت على الشات شاب الح علي كثيرا بتقبل رقم هاتفه ور غم انني ضد هذه العلاقات الا انني قبلته و اتصل بي في نفس اليوم و اثناء حديثي معه اكتشفت انه لا يهتم سوى بالشهوات و الجنس فقط و كان يريدني فقط لهذا الغرض فصارحته انني لست من النوع الذي يعتقد و ندمت على خطئي و اردت ان انصحه رغم انه يكبرني سنا و الله يعلم انني بذلت كل ما في وسعي لنصحه و لكنه فضل ان يتمسك بما هو فيه و اقفل الخط.و نصحته كذلك بالزواج و كانت اجا [ المزيد ]

إن بطـــش ربـــك لشـــديد
اخوكم فى الله | 2009-05-05 | (4252) زائر

 إن بطــــش ربــــك لشــــديد   بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين حبيبنا  محمد صلى الله عليه وسلم ... وبعد   اخوانى واخوتى فى الله, ابعث لكم ما اكتبه الأن لكى يعتبر من قصتى من يعتبر يعلم الجميع, انه لا كبير عليه.   لا اعرف كيف ابدأ الحديث ولكنى اريد ان اسرد لكم قصه قصيرة عن شاب تيتم وهو صغير بموت ابيه وقست الدنيا عليه هو واخوته فتمرد عليها واعلن عصيانه لها وصاحب اصدقاء السوء, فتدهور فى دراسته  بعدما كان من الاوائل وكان يتمناه كل اب فى بلدته, بان يكون ابن له  بسبب طاعته لربه ثم لامه ثم تفوقه   ولك [ المزيد ]

قصة مؤثرة لرجل متهاون في الصلاة
ابوعبدالملك | 2009-05-05 | (5010) زائر

أمر عظيم!!!استدعي من أجله الرسول صلى الله عليه وسلم... وعرج به إلى السماء ... فما هو هذا الأمر الذي اختلف عن جميع التشريعات حيث شرع في السماء في حين شرعت باقي الشرائع في الأرض؟؟؟ واختاره الله أن يكون عموداً لهذا الدين ... بل جعله الفيصل بين الإسلام والكفر ... فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) رواه ابن حبان.بل من تهاون فيها توعده رب العالمين بوادٍ في قعر جهنم حيث قال سبحانه (فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ *الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ) فيا عجباً يثبت لهم سبحانه أنهم مصلين ويتوعدهم!!!نعم لأنهم صلوها و [ المزيد ]

قصة الهداية والبحث عن السعادة
الشيخ سعيد الزياني رحمة الله | 2009-10-10 | (4459) زائر

ككل الناس كنت أبحث عن الحياة الطيبة ، وكنت أظنها فيما يعتقده الكثير ، أنها في الحصول على أشياء معينة ، كالمال والشهرة وغيرهما مما يطمح إليه غالبية البشر ، فسعيت للحصول على ذلك ، فوجدت نفسي وأنا صغير السن في بيئة المشاهير من خلال الإذاعة والتلفزيون ، حيث بدأت أشارك في برامج الأطفال ، وكان بيتنا في مدينة الرباط بالمغرب قريبا جدا من مبنى الإذاعة والتلفزيون ، فبرزت في برامج الأطفال من خلال مشاركاتي في التمثيليات وأناشيد الأطفال التي كانت تتسم بالبراءة والفطرة وتشتمل على حِكَمٍ ومواعظ ، كان ذلك في بداية الستينيات ، ثم بدأت تدريجيا الابتعاد عن البراءة والفطرة ، عندما استخدمونا ونحن أطفال صغار لمشاركة الكبار سنا في تسجيل الأغاني بالإذاعة والتلفزيون وعلى المسارح ، وبحكم تأثير البيئة ، بدأت أهتم بهذا الميدان الذي وجدت نفسي فيه ، إلى أن شاركت في مسابقة تلفزيونية للأصوات الناشئة (كما يقولون) وكان ذلك من خلال برنامج كان يذاع على الهواء مباشرة اسمه ( خميس الحظ ) فبدأت الجرائد تكتب عني مشجعة كي أستمر في ميدان الغناء ، [ المزيد ]

قصتي مع الصور الخليعة
العائد | 2010-02-24 | (25232) زائر

قال تعالى: { يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا} [النساء:108] [ المزيد ]

قصتي مع” الصور الخليعة”
عادل | 2009-05-05 | (9066) زائر

يقول صاحب القصة نقلاً عنه : هذه قصتي أسوقها لكم لعل فيكم من يسمع و يعي . كنت شاباً يافعاً مشرئب المعالي ، سليم المعاني ، تتزاحم في قلبي الكثير من الآمال والأحلام التي تراود كل فتى , أجد نهمتي في قراءة القرآن الكريم ، وألتهم كل ما يقع في يدي من الكتب النافعة ، لا أزال ملتحقاً بحلقة تحفيظ القرآن منذ بلوغي العاشرة من عمري ، ولم أتركها حتى يومي هذا ، لطيف المشاعر صادق الإحساس ، يحبني كل من يقابلني ، أستقبل كل من يراني بابتسامة ترتسم على محياي . لم أكن بمعزلٍ عما يداهم شباب زمني من توافد الملهيات وشواغل الترهات لاسيما الشهوات وما أدراك ما الشهوات ! كنت أج [ المزيد ]

انجانى الله
البدوى | 2009-05-05 | (2014) زائر

 كنا ثلاثة نجلس في جلسة تغضب الجبار سبحانة  وتعالى.. من تعاطي مخدرات وترويجها وشرب للدخان وترك للصلوات وحدث ولاحرج .. كل يوم علي ذلك الحال وفي يوم من الايام احضرنا كل شى ولكن في ذلك اليوم كان بداخلى شى يقول لي لاتفعل اليوم اى لاتتعاطى اي شى فكانو يقولون لي خذ واقول بعد قليل ويرددون وانا اتهرب منهم يمنة ويسره وفجئه قال لي احدهم اين فلان من الناس وكان ذلك الرجل الذي سال عنة كان معنا سابقا فتاب الله عليه وبدا ذلك الرجل يسال ويسال عن كل من كان معنا وتاب وقال لي وهو في حالة سكر الي متى الى متى ونحن هكذا...  فظننت انه قد سكر فقال لي خذ كل مافي جيبى من م [ المزيد ]

بدايه فسادي وانحرافي - (قرناء السوء)-
ابو عبدالملك | 2009-05-05 | (4379) زائر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقول هذه التائبة: ما أتعس الإنسان حينما يعيش في هذه الحياة بلا هدف، وما أشقاه حين يكون كالبهيمة، لا همّ له إلا أن يأكل ويشرب   وينام دون أن يدرك سر وجوده في هذه الحياة. لقد كان هذا هو حالي قبل أن يمنّ الله علي بالهداية، لقد عشتُ منذ نعومة أظفاري في بيت متدين، وبين أبوين متدينين   ملتزمين، كانا هما الوحيدين الملتزمين من بين سائر الأقارب والمعارف، وكان بعض الأقارب يلومون والدي -رحمه الله- لأنه   لا يُدخل بيته المجلات الهابطة وآلات اللهو والفساد، وينعتونه بالمتزمت والمعقد (!!!) بخلاف ذلك، كنت مسلمة بالوراثة [ المزيد ]

توبة مغني
بنت القسام من فلسطين | 2009-11-06 | (2842) زائر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانا سمعت هالقصة في محاضرةللشيخ نبيل العوضيوحبيت اقولكم اياهاتفضلوايقول احد الدعاة الى اللهيقول كنت في احدى المطاراتيقول فرايت رجلا مغني مشهوريقول اعرفهطالما فتن الشباب والشاباتطالما سمع الناس اغانيهفتعلموا الحبوالغرام والهياموالعشقونسوا ذكر الله ونبت في قلوبهم النفاقيقول فنظرت اليهفقلت في نفسيانصحه او اتركهانصحه او اتركهيقول فقررت الا اتركه حتى انصحه للهوالدين النصيحةلكن ماذا اقول لهوبما اتكلم معهيقول فسلمت عليهفرد السلامفقلت لهاريد ان اكلمك كلماتقال تفضلقال لهالامر سر بيني وبينكلا اريد ان يسمعنا احدي� [ المزيد ]

ها هي ابطال الاسلام
طريق التوبة | 2009-05-05 | (1994) زائر

ها هي أبطال الاســــــــــــــلامتموت ولا ترضــــــــــــــى الذل ! الشهيد القسامي القائد / شهاب الدين النتشة   أبى الاستسلام وقاتل حتى الشهادة شخصية وادعة، بسيطة، لا يمكن معها أن تكتشف أن حاملها هو قائد "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" في جنوب الضفة الغربية. كان يمر من جانبك بلا ضوضاء دون أن يلفت الانتباه، هادئ الطبع تعلو ملامحه سكينة وهدوء قلما تجدها في شخص آخر. شهاب الدين عبد العزيز النتشة، مر من شوارع كثيرة عبر محطة هي من أقسى المحطات فمن هو هذا الذي أعاد المجد والسؤدد إلى حواري الخليل. مولده ونشأته ولد الش [ المزيد ]

قصة حدثت معي على الكورنيش
ابو سالم | 2009-05-05 | (2825) زائر

كل يوم وفي كل مساء اذهب إلى الكورنيش الدمام لأقضي ساعة في ممارسة رياضة المشي وفي هذا اليوم وأنا أقف بسيارتي خلف سيارة في الكورنيش أذا بي أرى بالسيارة التي أمامي شخص أسمر البشرة كأن به مس من الجن يترنح في السيارة وكأن به صرع ويترنح يمين وشمال ( يتراقص ) وفتحت الباب أهم في النزول من سيارتي وإذا بي أسمع صوت صاخب يخرج من السيارة التي أمامي موسيقى وبصوت مرتفع جداً سبحان الله وقبل شروعي في الرياضة تكلمت مع نفسي هل أذكره بالله وأنصحه أو أعطيه شريط من الأشرطة التي بحوزتي لعل الله يهديه على يدي وكنت بنيه صادقه مع الله ودعيت الله وأخذت شريط بعنوان ( الصاخة ) لل [ المزيد ]

صراع الضمير
بنت الخليج | 2009-05-05 | (3843) زائر

بسم الله الرحمن الرحيم  اخوانى واخواتى انا سيدة والله محترمه وكنت على خلق ودين متزوجة ولي اولاد وزوج وكنت اعيش في نعيم حتى دخل هدا الجهاز اللعين الى بيتى الا وهو الكوكبيوتر والنت دخلت احد المواقع وسجلت فيه وبدات المعنات كانت اولا رورد على مواضيع وبعدها تعلق بشخص غريب عنى لكنى ربما لانى افتقد الحنان والحب  او ربما اخلاق داك الشخص وطيبته جعلانى اتعلق به كثير وهو احبنى وبجنون لكن لم اقل له انى متزوجة ظنا منى ان الامر لا يتعدى وناسة ولعب لم اكن اقدر ان استغنى عنو ولا لحضة وصرت ادخل المنتدى لكى ارى هل هو موجود ام واخيرا طالب منى رقمى الهاتفي وعنوا [ المزيد ]

توبة شاب عاق لأمه
أخوكم في الله | 2009-07-31 | (2693) زائر

شاب ذهب إلي الخارج.. تعلم وحصل علي شهادات عالية ثم رجع إلي البلاد.. تزوج من فتاة غنية جميلة كانت سببا في تعاسته لولا عناية الله... [ المزيد ]

انا فتاه اوشكت على الانتهاء
فتاه في بدايه عمرها | 2009-05-05 | (5404) زائر

انا فتاه سعوديه اقمت علاقه مع شاب واستمرت العلاقه سنتين ثم انفصلت عنه وطلب مني العوده فعدت اليه وعندما سالني عن سبب انفصالي عنه  قلت له انني كنت على علاقه سابقه مع شخص غيرك ))  فياليتني لم اقل !!!    اخذ يهددني ويتوعدنيويقوول والله لاافضحك ولسوف اخبر اهلك بما كان بيننا ومابين صاحبك الذي انفصلتي عني بسببه   وانا الان خائفه منه ارجووووكم ساعدوني ارجوووووووووووووكم ساعدووني   [ المزيد ]

رحلة إلى جهنم
محب الإسلام | 2009-07-08 | (4394) زائر

أقـــــسم لكم بالله اننى فى لحظه نظرت الى اصدقائى وهم يداعبون العاهرات فى الماء فوجدت البحر كأنه ((جهنم نار تسير فوق الماء)) ووجدت اصدقائى يصرخون ,, فصرخت صرخات عاليه النجده النجده ,,فالتف حولى كل من كان على الشاطئ ليسألونى ماذا اصابنى !! وخرج اصدقائى بسرعه واتجهو نحوى ليتطمنوا علي فقلت لهم عما حدث .. [ المزيد ]

صلاة المسلمين غيرت حياتي
أنين الصمت | 2010-01-26 | (2630) زائر

أقلعت الطائرة من بلاد الهند إلى الأراضي السعودية تحمل على متنها بطل قصتنا " راجو " هندي الجنسية ليعمل في إحدى الاستراحات بمدينة الرياض الذي سرعان ما لفت انتباهه مشهد المصلين وهم يتوافدون إلى المسجد من كل حدب وصوب [ المزيد ]

توبة راقصة جزائرية
الحمد لله | 2009-05-05 | (4093) زائر

      نَشَأتْ في أرض المليون شهيد ... ونتيجة لتربية خاطئة ؛ انحرفتْ عن الصراط السوي ، فتلقفتها امرأة يهودية لترسلها إلى باريس وتصنع منها راقصة (!! )) . اسمها خديجة المداح ، وعرفها رواد الفسق والضلال بـ ( هدى !! الجزائرية ) . تقول خديجة :    ولدت في منطقة الشلف ، في أسرة متدينة ، لكن أحد أفرادها – سامحه الله وغفر له – كان متشدداً لدرجة الغلو ، فعند ما كنت طفلة كان يؤثر ضربي المبرح بدلاً من تعليمي أصول ديني الحنيف ، وحدث أن طُلِّقتْ والدتي فتفكك شمل الأسرة ،  وهربتُ من البيت ، ومن هنا كانت البداية . انضممت إلى فرقة ( محي الدين !! ) ثم إلى ال [ المزيد ]

الصفحة 2 من 79 صفحة  <  1 2 3 4 >  Last »